الخميس, يونيو 25, 2026
24.8 C
Amman
الرئيسية بلوق الصفحة 338

“اليرموك” تشارك في المؤتمر الـ 40 للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل بتونس

0

وكالة الجامعة الإخبارية

شاركت جامعة اليرموك من خلال مدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري، في المؤتمر الـ 40 للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات العربية، الذي نظمه اتحاد الجامعات العربية، واستضافته جامعة تونس المنار في الجمهورية التونسية الشقيقية.
وجاء المؤتمر لهذا العام تحت عنوان “القبول والتسجيل في ظل عصر التحول الرقمي”.
وقال الحموري إن مشاركة جامعة اليرموك بهذه الفعالية العربية الهامة الخاصة بعمل دائرة القبول والتسجيل، يؤكد حرصها واهتمامها على المشاركة الفاعلة في كل المؤتمرات والنشاطات التي تساهم في تطوير عمل دوائرها وكوادرها والإرتقاء في مسيرتها.
وأضاف أن هذا المؤتمر اتاح الفرصة للالتقاء مع خبراء ومستشاري ومسؤولي القبول والتسجيل في الجامعات العربية، وبالتالي تبادل الخبرات والمعرفة في مجال القبول والتسجيل مع التركيز على أحدث الاستخدامات التكنولوجية في كل ما يتعلق بعمل”القبول والتسجيل” والتحول الرقمي وتعزيز الجودة في عمادات ودوائر القبول والتسجيل وأهمية ذلك في اعتماد الجامعات عالميا.
وأكد الحموري أهمية المؤتمر في تعزيز فرص التعاون بين الجامعات العربية فيما يخص التبادل الطلابي وتأهيل العاملين في عمادات ودوائر القبول والتسجيل، بالإضافة الى تبادل الخبرات مع الجامعات والاتحادات المشاركة من خارج جامعات الوطن العربي.

رئيس جامعة آل البيت يوقع مذكرة تعاون مع مدير عام المكتبة الوطنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور أسامة نصير مع مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة مذكرة تعاون ما بين الجانبين.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة نصير قدم شكره وتقديره على إنجاز هذه المذكرة والتي تعد انطلاقة نحو المزيد من التعاون والعمل المثمر ما بين الجامعة والمكتبة الوطنية.

وثمن الدكتور نصير الجهد المميز المبذول من المكتبة الوطنية والتي تعد من الصروح الوطنية المهمة والتي نعتز ونفتخر بها.

المدير العام الأستاذ الدكتور نضال العياصرة أكد من جانبه أهمية هذه الشراكة ما بين المكتبة الوطنية وجامعة ال البيت، منوها ان جامعة آل البيت كانت السباقة بالمشاركة في بناء مشروع الفهرس الأردني الموحد.

وبين الدكتور العياصرة نجاح هذا العمل والتعاون المشترك والذي من شانه ان يعود بالفائدة على الجانبين وفي مجالات عدة.

وعلى هامش توقيع المذكرة والتي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني اخورشيدة تبادل الجانبين الدروع التكريمية بتقديم الدكتور نصير درعا تكريمياً للدكتور العياصرة، كما قام الدكتور العياصرة بإهداء الدكتور نصير جريدة الشرق العربي.

وتجول الدكتور نصير في مديريات واقسام المكتبة الوطنية اطلع خلالها على الجهود المبذولة في مجالات العمل المختلفة.

وتهدف المذكرة والتي وقعت في المكتبة الوطنية إلى تنمية التعاون بين الجانبين وتبادل المعلومات والمطبوعات والكتب والخبرات في مجال التوثيق والتدريب والوثائق وصور أخرى من شأنها المساعدة على تنمية المعارف الوثائقية واعداد الأنشطة الثقافية والمهنية لنشر الوعي بأهمية المكتبات وذلك من خلال وسائل الإعلام.

كما تركز المذكرة على عقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم معارض الكتب والوثائق وضمن الإمكانات المتاحة، بالإضافة إلى التعاون في مجال أرشفة وثائق جامعة آل البيت وذات البعد الوطني.

تألق كبير لفرق الجامعة الهاشمية الرياضية في بطولات الجامعات الأردنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

استطاعت فرق الجامعة الهاشمية حصد غلة وفيرة من الكؤوس والميداليات الملونة خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الرياضية للجامعات الأردنية، التي اقيمت في الجامعة الأردنية بمشاركة واسعة من الجامعات الأعضاء في الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية.

وقد جاءت نتائج فرقنا الرياضية على النحو التالي:

– فريق كرة الطاولة:

١- كأس المركز الثاني والميداليات الفضية للمجموع العام طلاب

مثّل الفريق الطلبة:

– ليث ابويمن / ماجستير تربية بدنية، – حمادة قصول/ كلية الطب، – عمر الحاوي/ كلية الطب

– محمود الازم وعبد العزيز علو/ كلية التربية البدنية

ويدرب الفريق الكابتن تغريد مؤمنة وإداري الفريق الكابتن إسلام المعاني.

– فريق الضاحية:

١ – كأس المركز الثاني والميداليات الفضية بالمجموع العام لفرق الطلاب.

٢ – كأس المركز الثاني والميداليات الفضية بالمجموع العام لفرق الطالبات.

٣- كأس المركز الأول فردي عام (طلاب) حسين البوريني.

٤- كأس المركز الثالث فردي عام ( طلاب) محمد العطيات.

قد مثّل الفريق :

– حسين البوريني – محمد عطيات – معاذ ابو محفوظ – عمران الحراحشة – محمود العجالين

– عبد الرحمن الصدر – عبد الرحمن الصانع.

كما مثّل فريق الطالبات: سدين فليفل – سجى العنزي- رنا سعيغان – اسراء جلال – هيا ابوحجر.

ويدرب الفريق الكابتن سليمان الزبون، وادارية الطالبات المشرفة ياسمين العموش، واداري الطلاب الكابتن خضر ابو مبارك.

– فريق الكاراتيه:

١- فضية كاتا فردي (طالبات) الطالبة وعد جادالله.

٢- فضية قتال وزن ٦٨(طالبات) الطالبة مرح الحاوي.

٣- فضية وزن ٨٤ (طلاب)الطالب زكي ابو قاعود.

٤- برونزية قتال وزن ٥٥ (طالبات) الطالبة هبة طرخان.

٥- برونزية قتال وزن ٦٠ (طلاب) الطالب سيف جوزع.

إضافة الى فضية القتال الجماعي (طلاب).

مثّل الفريق: عبيدة كريك – عمر النجار – زكي ابو قاعود – سيف جوزع- حسني ايوب يوسف الصالحي

– وليد بردغاوي.

ويدرب الفريق الكابتن معاذ الطعاني والكابتن إبراهيم العوضي.

-فريق الشطرنج:

– ذهبية الطاولة الثانية الطالبة ريم ابو ميالة، ويدرب الفريق الكابتن خضر ابو مبارك.

وقد أثنى الأستاذ الدكتور علي النوايسة نائب عميد شؤون الطلبة/مدير دائرة النشاط الرياضي على النتائج المميزة للفرق الرياضية للجامعة في باكورة مشاركاتها في بطولات الجامعات للعام الحالي، والتي تستكمل بإقامة بطولة كرة الطائرة للطالبات في رحاب الجامعة الهاشمية الأسبوع المقبل.

وعبّر الطلبة المشاركين عن شكرهم وتقديرهم للأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة الدكتور باسل المشاقبة، وعلى دعمهم المتواصل للفرق الرياضية في الجامعة لتحقيق افضل الانجازات.

وتتقدم عمادة شؤون الطلبة ودائرة النشاط الرياضي بكل امنيات الشفاء العاجل والتام لبطلة الكاراتيه الطالبة هبة طرخان، التي تعرضت لإصابة قوية خلال البطولة.

​ورشة عمل حول مخرجات البحث العلمي في الجامعة الأردنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

عقدت عمادة البحث العلمي ورشة عمل تدريبية في كلية الصيدلة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الدراسات العليا بعنوان “مخرجات البحث العلمي : نصائح لتحسين الجودة والكمية”.

وتحدث خلال الورشة الدكتور محمد الشريدة من كلية الأعمال عن محاور الورشة التي تناولت أهمية التميز في البحث العلمي، وكيفية تطوير كفاءات النشر كميا ونوعيا، والعوامل المؤثرة في النشر.

وهدفت الورشة، التي حضرتها عميدة البحث العلمي الدكتورة أميرة المصري وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة رلى درويش ونخبة من الباحثين والطلبة، إلى تعريف المهتمين بأهمية هذه المحاور وبناء قدراتهم أو تعزيزها في هذا المجال.

منتخبات جامعة اليرموك تحصد وتحقق نتائج مميزة في الدورة الرياضية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

منتخبات جامعة اليرموك في عمادة شؤون الطلبة، تحصد وتحقق نتائج مميزة في الدورة الرياضية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية.

على النحو التالي :

*بطولة سباق الضاحية

المركز الأول على مستوى الفرق/ طلاب

المركز الثالث على مستوى الفرق/ طالبات

الميداليات الذهبية على مستوى الفردي

1-سند الحسين

2-معتز الحوراني

3-عثمان الفوارسه

4-أيمن عبد الغني

5-ظافر أبو الرب

*بطولة كرة الطاولة

المركز الثالث على مستوى الفرق

*بطولة الشطرنج

المركز الثاني على مستوى الفرق /طلاب

المركز الثالث على مستوى الفرق/طالبات

*ميدالية ذهبية والمركز الأول في بطولة كرة الطاولة 2

الطالب أمجد زقيبة.

آل البيت تحصد المركز الثاني في بطولة الكراتيه

0

وكالة الجامعة الإخبارية

حصلت جامعة آل البيت على المركز الثاني فرقي في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية في بطولة الكراتيه طلاب وبمشاركة 21 جامعة حكومية وخاصة تمثل الاتحاد الرياضي وقد جاء هذا الانجاز من خلال اللاعبين.

فوز اللاعب امين المغربي في وزن (فوق 84) على المركز الأول والميدالية الذهبية

فوز اللاعب معين السجان في وزن ( تحت 55) على المركز الثاني والميدالية الفضية

فوز اللاعب يوسف عليان واللاعب بهاء المبيضين واللاعب عبد الرحمن شاهين في (الكاتا الجماعي) في المركز الثالث والميدالية البرونزية

وفي القتال الجماعي حصل فريق جامعة ال البيت على المركز الثالث والميدالية البرونزية من خلال اللاعبين:

اللاعب معين السجان واللاعب امين المغربي واللاعب علاء الباشا واللاعب عبد الرحمن شاهين واللاعب ابراهيم ابو محفوظ واللاعب سعدي الصغير واللاعب محمد جرادات

وقد أشرف على الفريق الكابتن محمود خزاعلة

كما حصلت لاعبة جامعة ال البيت مريم زكريا على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كرة الطاولة طالبات/ فردي

وحصل الطالب اسامة بني عطية على المركز السادس في بطولة العاب القوى/ فردي

وفي ختام الدورة قام معالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بتتويج الفائزين بحضور امين سر الاتحاد الاستاذ الدكتور صفوان الشياب ومدراء النشاط الرياضي في الجامعات الأردنية .

وقد هنأ الاستاذ الدكتور سيف الشبيل عميد شؤون الطلبة اللاعبين الفائزين بهذا الانجاز وحثهم على الاستمرار في العطاء والتميز لرفع اسم الجامعة عالياً في جميع المحافل الرياضية وان هذه المشاركة تشكل فرصة ايضاً لتواصل طلبتنا مع طلبة الجامعات الشقيقة الأخرى وصقل شخصيتهم وبناء الصداقات وتعزير الروابط الاجتماعية بين طلبة الجامعات الأردنية على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم.

مركز الدارسات في الجامعة الهاشمية يُخرج “دورة إدارة الأعمال الصيدلانيّة المصغّرة”

0

وكالة الجامعة الإخبارية

احتفل مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع في الجامعة الهاشمية، بتخريج دورة “إدارة الأعمال الصيدلانيّة المُصغّرة” Pharmaceutical Mini MBA وقد سَلَّمَ نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، في ختام الحفل، الشهادات إلى الخريجين من الصيادلة، والصيادلة أصحاب الخبرات الطويلة، ومدراء المشتريات، وعدد من خريجي الصيدلة. وهدفت الدورة المكثفة التي استمرت (3) أشهر إلى إطلاع الصيادلة على أحدث الخبرات والممارسات الصيدلانية. وأشرف على تقديم الدورة مجموعة من الأكاديميين والخبراء من الجامعة الهاشمية، وشركة أومت، ومنصة TPP.

وتضمنت الدورة محاضرات وتدريبات وجاهية وإلكترونية، وبرامج تقييم، ودراسات حالات تطبيقية في الكثير من المجالات مثل الإدارة المالية الصيدلاينة، والتسويق الصيدلاني، والقيادة في الرعاية الصحية، ومهارات التمكين وبناء القدرات الأساسية والمتقدمة.

وذكر الدكتور مهند عودة مدير مركز الأبحاث الريادي في إدارة الرعاية العلاجية في الجامعة الهاشمية أن الدورة ركزت على تجسير الفجوة وبناء القدرات للصيادلة خاصة القدامى منهم ومواكبتهم لأحدث الممارسات الصيدلانية الرقمية والمتطورة، واستمرارهم في تطوير المهارات والقدرات والتمكين. وذكر أن الجامعة تبحث عن شركاء فعالين في مختلف القطاعات لتنفيذ خططها في نقل المعرفة لتطوير الممارسات والتطبيقات في القطاعات المختلفة خاصة القطاع الصيدلاني الذي يشهد تطورات وقفزات نوعية مستمرة.

وذكر السيد محمد تقي الدين مدير التدريب والتسويق في مركز الدارسات والاستشارات بالجامعة أن المركز ينفذ سلسلة متنوعة وفريدة من البرامج التدريبية في مختلف المهن والأعمال والقطاعات، ويستهدف مختلف شرائح العاملين من الطلبة، والخريجين الجُدد، وأصحاب الخبرات الطويلة.

وتحدث الدكتور رامي عودة من نقابة الصيادلة عن أهمية الدورات التدريبية التي تجسر الفجوة بين الخريجين ومتطلبات سوق العمل المتغيرة والمتطورة باستمرار.

وذكر مدير عام منصة TPP الالكترونية السيد فارس زهران أن المنصة هي منصة خاصة لتدريب الصيادلة، وتضم قاعدة بيانات وفيديوهات وصور في مجال الدواء والصيدلة، وهي مصممة لجميع فئات الصيادلة سواء أكانوا على مقاعد الدراسة أو ممن لديهم سنوات خبرة في صيدليات المجتمع.

وتحدثت مرح العرموطي مدير عمليات الأنظمة في شركة أومت Aumet وهي (إحدى خريجات الجامعة الهاشمية) عن دور الشركة في توفير فرص تدريبية متخصصة في تقديم الحلول الذكية للخدمات الصيدلانية، وتقديم ورش عمل في العمليات الصيدلانية الرقمية وسلاسل التوريد، مضيفة أنها من كبرى الشركات في مجال الرعاية الصحية التي تعمل على حوسبة عمليات الطلب بكل سهولة وكفاءة، وتملك نظام إدارة رقمي للصيدليات والمشتريات، وتحوّل رقمي للصيدليّات، ومنصة متكاملة لإدارة الصيدليات بكل سهولة.

ورشة عمل حول “استراتيجيات التعلم والتعليم” في “الأردنية”

0

وكالة الجامعة الإخبارية

ضمن سلسلة ورش العمل في مجال تكنولوجيا التعليم، عقد مركز التميز في التعلم والتعليم بالتنسيق مع مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية، ورشة عمل بعنوان “استراتيجيات التعلم والتعليم”، قدمها أستاذ المناهج والتدريس في كلية العلوم التربوية الدكتور منعم السعايدة. 

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بأصول تنفيذ استراتيجيات التدريس ذات الصلة بالتعليم الجامعي، ومفهوم استراتيجيات التدريس والعوامل التي تحدد اختيارها، فضلا عن أصول تنفيذ استراتيجيات التدريس المباشر والتعلم التعاوني والتعلم القائم على المشروع، وذلك القائم على المشكلات، والتعلم المعكوس والإلكتروني والمدمج، إضافة إلى التقويم من أجل التعلم.

وأشار المحاضر إلى أن مفاهيم استراتيجيات التعلم والتعليم ما هي إلا مجموعة من الإجراءات والخطوات التي يقوم بها المتعلم أو المعلم لتحقيق أهداف التعلم والتعليم، بحيث تشمل مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات التي يمكن استخدامها.

ولفت كذلك إلى مواصفات استراتيجيات التدريس الفاعلة، كما الوضوح والفعالية والتنوع والتفاعلية والتقييم المستمر، شارحًا بالتفصيل كل استراتيجية من استراتيجيات التدريس المذكورة.

إعلان توظيف في الجامعة الأردنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

للتفاصيل أكثر على موقع الجامعة الأردنية

مجلس جامعة عمان الأهلية يعقد اجتماعه الأول للعام الجامعي 2023-2024

0

وكالة الجامعة الإخبارية

عقد مجلس جامعة عمان الأهلية اليوم الخميس الموافق 21-12-2023 اجتماعه الأول للعام الجامعي 2023-2024 برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان وبحضور نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود، واستعرض رئيس الجامعة لأعضاء المجلس أهم إنجازات الجامعة خلال العام الماضي، ووضح رؤية الجامعة في السنوات القادمة. وناقش المجلس مجموعة من التعليمات الخاصة بمنح الدرجات الأكاديمية. ورحب الأستاذ الرئيس في بداية الاجتماع في أعضاء المجلس من المجتمع المحلي وهم المحامي مالك العوايشة والمحامي عبدالكريم القضاة وممثلي الطلبة الطالبة ملك الحوراني والطالب أحمد رصرص.