الأربعاء, يونيو 24, 2026
19.6 C
Amman
الرئيسية بلوق الصفحة 330

رئيس جامعة مؤتة يلتقي السفير العماني

0

وكالة الجامعة الإخبارية

استقبل رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات في مكتبه اليوم الاحد سفير سلطنة عمان في الأردن الشيخ فهد بن عبد الرحمن العجيلي.

وأعرب الدكتور النعيمات عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعمل على تعزيز العلاقة بين الجامعة والسفارة العُمانية، مشيدا بعمق العلاقات الاخوية والتاريخية المميزة بين البلدين الشقيقين والتي ارسى دعائمها المغفور لهما جلالة الملك الحسين بن طلال وجلالة السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراهما ،لتواصل ازدهارها وتميزها في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة السلطان هيثم بن طارق والتي اتسمت على الدوام بتبادل وجهات النظر والتشاور والتنسيق حيال القضايا العربية والاقليمية وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين اللذين يقفان في خندق واحد لخدمة الامة ونصرة قضاياها. واستعرض النعيمات مسيرة الجامعة وتطورها وحرصها على التميز في مختلف المجالات ،لا سيما وانها الجامعة التي تتميز عن شقيقاتها الجامعات الاردنية بوجود جناحين عسكري والآخر مدني وقد خرجت كفاءات عسكرية ووطنية من ابناء الوطن ومن الدول الشقيقة والصديقة ،وكذلك ما حققته من تقدم في مجال التصنيفات العالمية وتحقيق معايير الجودة لمختلف البرامج الاكاديمية والبحثية واستحداث كليات علمية وبرامج اكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وبما يلائم متطلبات واحتياجات سوق العمل ،اضافة الى تطوير الخطط الأكاديمية وتحديثها وبما يواكب المستجدات العلمي والتكنولوجية .

من جانبه، أعرب السفير العماني العجيلي عن فخره واعتزازه بعمق العلاقة الاخوية المتينة التي تربط الشعبين الشقيقين وقيادتهما الحكيمتين ،مثمنا دور المؤسسات الاردنية بشكل عام والتعليمية بشكل خاص في رفد السلطنة بالكفاءات الاردنية والمساهمة في بناء ونهضة سلطنة عمان وفي مختلف المجالات . وفي ختام اللقاء اعرب السفير العماني عن شكره لجامعة مؤتة على جهودها وسعيها للتطوير والتميز وما حققته من سمعة اكاديمية وعلمية وبحثية محليا وعالميا ،مضيفا ان جامعه مؤتة التي خرجت المئات من العمانيين لها مكانة مميزة في قلوب خريجيها والذين يشغلون مختلف الوظائف في سلطنة عمان ،وكذلك على الرعاية التي توليها الجامعة للطلبة العمانيين الذين يدرسون حاليا في الجامعة وتوفير كل سبل الراحة الملائمة لهم ،متطلعا الى زيادة اعداد الطلبة في جامعة مؤتة مستقبلا،مؤكدا حرصه على تفعيل التعاون المشترك بين جامعة مؤتة ومؤسسات التعليم العالي العماني وفي كافة المجالات البحثية والاكاديمية وتبادل الخبرات وبما يخدم قضايا التعليم العالي بين الطرفين .

وحضر اللقاء القائم بأعمال القسم الثقافي في سفارة سلطنة عُمان سالم بن سليمان الوهيبي ورئيس القسم الأكاديمي في الملحقية الثقافية الدكتور عبدالله عبيدات.

وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية يزور شركة مونه للخدمات اللوجستية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

زار وفد طلابي من كلية الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية شركة مونه للخدمات اللوجستية، حيث تأتي هذه الزيارة الميدانية ضمن مساق ادارة المستودعات في الكلية الذي يدرسه عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور حسان يونس.

وقام الطلبة خلال الزيارة بجولة داخل المستودعات تعرفوا فيها من خلال شرح تفصيلي قدمته المهندسة جنا بوشهاب وفريقها على مختلف أنواع الحلول التخزينية كالمستودعات المبردة والمثلجة والمكيفة.

كما تعرفوا على الأنواع المختلفة من رفوف التخزين،ومختلف العمليات في المستودعات كالاستلام والتخزين والشحن، واهم إجراءات الوقاية والسلامة والالات الحديثة والروافع الشوكية لنقل وتخزين البضاعة وتحميلها، ونظام ادارة المستودعات المتطور الذي تستخدمه الشركة لإدارة المخزون وتتبعه داخل وخارج المستودعات لحين وصول البضاعة إلى العميل.

في ختام الزيارة شكر الدكتور يونس فريق الشركة والذين رحبوا بدورهم بهذه الزيارة متطلعين للانضمام الى برنامج الدراسات الثنائية في الجامعة لمزيد من التعاون بين الجامعة والشركة.

“العلوم الإسلامية” ومركز مستشفى الرشيد يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

0

وكالة الجامعة الإخبارية

وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية ومركز مستشفى الرشيد يوم الأربعاء الموافق ٢٧/١٢/٢٠٢٣م اتفاقية تعاون مشترك في مجال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.و مثل الجامعة في التوقيع رئيس لجنة التأمين الصحي الاستاذ الدكتور موفق مقدادي و عن المستشفى المدير العام السيد رفعت المصري؛ و كان ذلك بحضور و مصادقة عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جعفر محمود الفناطسة.و أكد الدكتور الفناطسة أن الجامعة تسعى للتعاون مع أفضل الجهات الطبية لتقديم الخدمات الطبية لكوادرها.و صرح السيد المصري أن مركز مستشفى الرشيد يوفر أعلى خدمات الرعاية الصحية و الطبية باستخدام أحدث التقنيات وتحت إشراف طواقم طبية مؤهلة. و قد حضر اللقاء مدير دائرة التأمين الصحي في الجامعة السيدة شروق الخرابشة و المدير الإداري في المستشفى السيدة أروى عليان ومدير التأمين الطبي السيدة مريم جرار.

ندوة حوارية لفريق ( IEEE ) في جامعة البلقاء التطبيقية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

بتوجيهات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني في ضرورة إكساب الطلبة مزيدا من التجارب العالمية التي تصقل مهاراتهم وتطور قدراتهم العلمية والعملية، اقامت عمادة شؤون الطلبة وبحضور عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد ناصر الزعبي ومدير مركز الابداع والابتكار الاستاذ الدكتور البراء العوجان ندوة حوارية  لفريق ( IEEE ) من  كلية الهندسة التكنولوجية و كلية الذكاء الاصطناعي /جامعة البلقاء التطبيقية. 

وقدم طلبة  (IEEE) من كلية الهندسة التكنولوجية وكلية الذكاء الاصطناعي في البلقاء التطبيقية خلال الندوة رؤيتهم في ان يكونوا أساسيين للمجتمع التقني العالمي وللمحترفين التقنيين في كل مكان ، ومن مهامهم  تعزيز الابتكار التكنولوجي والتميز لصالح الانسانية وتقدم المهنة ،  وان يكونوا معترفين عالميا بإسهامات التكنولوجيا والمحترفين التقنيين في تحسين الظروف العالمية .

كما قدم كل من المهندس ناصر الدين ابو عواد نائب رئيس مجتمع الروبوتات والأتمته والمهندس مصطفى العقرباوي رئيس مجتمع المهندسين الشباب عرضا عن  نجاحاتهم وانجازاتهم مع فريق ( IEEE ).

ومن مجالات ( IEEE ) توفير  منصة للبحث والابتكار الرائد في مختلف التخصصات ، مع دفع التقدم والاختراقات التكنولوجية ،  وتقديم مجموعة واسعه من الموارد التعليمية والبرامج والشهادات لتمكين المحترفين والطلاب بالمعرفة والمهارات للنجاح في حياتهم المهنية. 

يشار الى ان منظمة( IEEE )  هي جمعية عالمية ملتزمة بتقدم الابتكار والتميز التكنولوجي من اجل خدمة الإنسانية، هدفها تحقيق التقدم التعليمي والتقني في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيّة والحاسبات وما يشابههم.

طلبة الجامعة الأمريكية يشاركون في مؤتمر بعنوان: “فلسطين في قلوب الأردنيين ملكا وشعبا”

0

وكالة الجامعة الإخبارية

شارك طلبة الجامعة الاميركية في مادبا في مؤتمر الشباب الذي نظمه حزب الميثاق الوطني بعنوان “فلسطين في قلوب الأردنيين ملكا وشعبا”، حيث شهد الحدث تجاوباً مميزاً وحضوراً فعّالاً من قبل الشباب الأردني. تأتي هذه المبادرة في إطار التفاعل الإيجابي مع الشباب، وتأكيداً على رسالة جلالة الملك، التي أكد فيها التزام المملكة بتعزيز دور الشباب ودعمهم، وتوجيه جهودهم نحو تحقيق التنمية المستدامة. وتم من خلال المؤتمر الجماهيري تسليط الضوء على الجهود المستمرة للأردن في مواجهة التحديات السياسية وتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

الخلايلة يفتتح اليوم العلمي الأول لكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة جرش

0

وكالة الجامعة الإخبارية

افتح رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية العلوم الطبية التطبيقية بعنوان ” دور العلاج الطبيعي والعلوم الطبية المخبرية من التشخيص إلى العلاج” بمشاركة أساتذة وطلبة الكلية.

وأكد رئيس الجامعة خلال حفل الافتتاح ان عقد مثل هذه النشاطات يأتي انسجامًا مع رؤية الجامعة وخطة نهوضها الاستراتيجية في إقامة العديد من الفعاليات العلمية التي تهدف إلى تعظيم المسيرة الأكاديمية، وتعزيز فرص امتلاك الطلبة لمهارات وكفايات نوعية يحتاجها الطالب في حياته العلمية والعملية، والتي يتطلبها سوق العمل، مشيدًا بالكفاءات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الذين يتمتعون بسمعة علمية متميزة في مجال الرعاية الأكاديمية، والبحثية، وتمنى أن يحقق اليوم العلمي الأهداف المرجوة منه.

من جانبه قال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور أيمن صوالحة

ان هذا اليوم العلمي والبحثي جاء ليناقش به العقول وتتحاور فيه الأفكار لمناقشة كل ما هو جديد في موضوعات علاجية وطبية، مؤكدًا حرص جامعة جرش على إقامة فعاليات تهم طلبة الكلية، لتحقيق التميز وتعزيز روح الريادة والابداع وتقديم التعليم الجيد والبحث العلمي الأصيل إضافة إلى خدمة المجتمع لدى طلبة الكلية.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الكليات العلمية في دعمهم الدائم ورعايتهم المستمرة لمسيرة الكلية وتوفير كل الامكانات اللازمة لتقدمها وتطورها.

وأعرب صوالحة عن اسفه لما يحدث في غزة والضفة الغربية وقال يعز علينا ان نحتفل ونقيم الأيام العلمية دون ذكر التضحيات الكبيرة من قبل أهلنا في غزة فالرحمة والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت رئيس قسم العلوم الطبية التطبيقية والعلاج الطبيعي الدكتورة نرمين بليدي أن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها، لذا وجب إعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل، وهو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الكلية لإعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها من بناء ذاته وتنمية مجتمعه، وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقاً لمعايير عالمية وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلبة، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما

يتوافق مع حاجة سوق العمل، لافتًة إلى سعي الكلية وفق خطتها الاستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع ، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي تولى عرافته الدكتورة أماني عباس بدأت مناقشة أوراق العمل حيث قدم الورقة الأولى الدكتور عبدالمجيد المالطي بعنوان ” مدى فهم المعالجين لموانع استخدام جهاز الموجات القصيرة”،

الدكتور عبدالرزاق عبد النعيم كانت ورقته بعنوان ” استخدام الموجات التصادمية في تأهيل الاعصاب”، الدكتورة نهى الوردات حملت ورقتها عنوان ” تفاعل البولميراز المتسلسل فرص ال pcr”، وتناولت الدكتورة صافي عبدالقادر في ورقتها الأولى ” مكافحة العدوى”والثانية

” التعديل الحيوي الضوئي وتقنية شريط الزناد على عضلات المقربة للفخذ لدى الرياضيين : تجربة مراقبة عشوائية عمياء”، الدكتور مالك النجداوي تحدث عن ” اللقاحات الوقائية”، بينما استعرض الدكتور راشد العدوان ” هشاشة العظام وأعراض وأسباب وتدخلات العلاج الطبيعي”، وقدم الدكتور حسن عبدالنور في ورقته ” استخدام التصميم ثلاثي الأبعاد في تدريس مادة الميكنانيكا الحيوية في جامعة الاصفاد – السودان، ” تأثير التيارات الكهربائية عالية الشدة لتحريك الفقرات على إصابة العصب الوركي – تقرير حالة” كانت عنوان ورقة الدكتور إبراهيم إسماعيل أبو زيد، الدكتورة أماني عباس تحدثت عن ” تأهيل العلاج الطبيعي للرياضيين المصابين”، نورهان الحواري ورقتها حملت عنوان ” متلازمة النفق الرسفي”، بينما ورقة رغد شناعة كانت بعنوان ” دور العلاج الطبيعي وفنيين المختبرات بتحسين حياة مرض الانيميا المنجلية”

افتح رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية العلوم الطبية التطبيقية بعنوان ” دور العلاج الطبيعي والعلوم الطبية المخبرية من التشخيص إلى العلاج” بمشاركة أساتذة وطلبة الكلية.

وأكد رئيس الجامعة خلال حفل الافتتاح ان عقد مثل هذه النشاطات يأتي انسجامًا مع رؤية الجامعة وخطة نهوضها الاستراتيجية في إقامة العديد من الفعاليات العلمية التي تهدف إلى تعظيم المسيرة الأكاديمية، وتعزيز فرص امتلاك الطلبة لمهارات وكفايات نوعية يحتاجها الطالب في حياته العلمية والعملية، والتي يتطلبها سوق العمل، مشيدًا بالكفاءات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الذين يتمتعون بسمعة علمية متميزة في مجال الرعاية الأكاديمية، والبحثية، وتمنى أن يحقق اليوم العلمي الأهداف المرجوة منه.

من جانبه قال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور أيمن صوالحة

ان هذا اليوم العلمي والبحثي جاء ليناقش به العقول وتتحاور فيه الأفكار لمناقشة كل ما هو جديد في موضوعات علاجية وطبية، مؤكدًا حرص جامعة جرش على إقامة فعاليات تهم طلبة الكلية، لتحقيق التميز وتعزيز روح الريادة والابداع وتقديم التعليم الجيد والبحث العلمي الأصيل إضافة إلى خدمة المجتمع لدى طلبة الكلية.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الكليات العلمية في دعمهم الدائم ورعايتهم المستمرة لمسيرة الكلية وتوفير كل الامكانات اللازمة لتقدمها وتطورها.

وأعرب صوالحة عن اسفه لما يحدث في غزة والضفة الغربية وقال يعز علينا ان نحتفل ونقيم الأيام العلمية دون ذكر التضحيات الكبيرة من قبل أهلنا في غزة فالرحمة والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت رئيس قسم العلوم الطبية التطبيقية والعلاج الطبيعي الدكتورة نرمين بليدي أن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها، لذا وجب إعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل، وهو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الكلية لإعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها من بناء ذاته وتنمية مجتمعه، وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقاً لمعايير عالمية وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلبة، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما

يتوافق مع حاجة سوق العمل، لافتًة إلى سعي الكلية وفق خطتها الاستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع ، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي تولى عرافته الدكتورة أماني عباس بدأت مناقشة أوراق العمل حيث قدم الورقة الأولى الدكتور عبدالمجيد المالطي بعنوان ” مدى فهم المعالجين لموانع استخدام جهاز الموجات القصيرة”،

الدكتور عبدالرزاق عبد النعيم كانت ورقته بعنوان ” استخدام الموجات التصادمية في تأهيل الاعصاب”، الدكتورة نهى الوردات حملت ورقتها عنوان ” تفاعل البولميراز المتسلسل فرص ال pcr”، وتناولت الدكتورة صافي عبدالقادر في ورقتها الأولى ” مكافحة العدوى”والثانية

” التعديل الحيوي الضوئي وتقنية شريط الزناد على عضلات المقربة للفخذ لدى الرياضيين : تجربة مراقبة عشوائية عمياء”، الدكتور مالك النجداوي تحدث عن ” اللقاحات الوقائية”، بينما استعرض الدكتور راشد العدوان ” هشاشة العظام وأعراض وأسباب وتدخلات العلاج الطبيعي”، وقدم الدكتور حسن عبدالنور في ورقته ” استخدام التصميم ثلاثي الأبعاد في تدريس مادة الميكنانيكا الحيوية في جامعة الاصفاد – السودان، ” تأثير التيارات الكهربائية عالية الشدة لتحريك الفقرات على إصابة العصب الوركي – تقرير حالة” كانت عنوان ورقة الدكتور إبراهيم إسماعيل أبو زيد، الدكتورة أماني عباس تحدثت عن ” تأهيل العلاج الطبيعي للرياضيين المصابين”، نورهان الحواري ورقتها حملت عنوان ” متلازمة النفق الرسفي”، بينما ورقة رغد شناعة كانت بعنوان ” دور العلاج الطبيعي وفنيين المختبرات بتحسين حياة مرض الانيميا المنجلية”

وفي نهاية اليوم العلمي سلم عميد الكلية شهادات المشاركة على المشاركين.

وفي نهاية اليوم العلمي سلم عميد الكلية شهادات المشاركة على المشاركين.

كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة إربد الأهلية تنظم دورة تدريبية بعنوان دور العلاج الطبيعي في المجتمع

0

وكالة الجامعة الإخبارية

نظم مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين (صندوق الملك عبداللّه الثاني للتنمية البشرية) ورشة تدريبية بعنوان (التعريف بدور العلاج الطبيعي في المجتمع) والتي قدمها الدكتور عاطف دوير رئيس قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

واستعرض الدكتور عاطف دوير في بداية الدورة حديثه عن تاريخ العلاج الطبيعي، واستعرض الجامعات المحلية والإقليمية التي تدرس هذا البرنامج، وعن دور العلاج الطبيعي في المجتمع، والأدوات والطرق المستخدمة في ذلك، ومعرفة من هو المستفيد من العلاج الطبيعي، ، وبعض الحيثيات المتعلقه به، واستعرض للحضور الأمور والصفات المهمة التي يجب على الطلبة أخذها بعين الاعتبار للتميز بهذا البرنامج المستجد في الجامعة، وأشار إلى أهمية هذا التخصص على مستوى الجامعة والمجتمع، وتطرق للحديث عن كيفية الحصول علي ترخيص مزاولة المهنة في الاردن وفي العالم العربي والدول الأجنبية .

وبنهاية الدورة قام السيد أيهم بني هاني/ مدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين بتوجيه الشكر للمحاضر على المعلومات القيمة والمفيدة التي قدمها للطلبة، والتي ستترك أثرًا إيجابيًا على مسيرتهم التعليمية، كما وجه شكره للكلية وللطلبة الحضور، داعيًا إلى مزيد من التعاون بينهما بما يخدم مصلحة الطلبة، وأكد الطلبة بنهاية اللقاء على أهمية عقد مثل هذه الأنشطة اللامنهجية.

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا تعقد ورشة في مهارات التلخيص والعرض

0

وكالة الجامعة الإخبارية

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا ورشة في مهارات التلخيص والعرض، بتنظيم من نادي المهارات.

هدفت الورشة إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتلخيص النصوص والعروض التقديمية بشكل فعال، وذلك من خلال تنمية مهارات القراءة النقدية والتحليلية، ومهارات التحدث والكتابة.

وتضمنت الورشة التدريب على مواضيع مختلفة، منها: أساسيات التلخيص، وتقنيات التلخيص، ومهارات العرض التقديمي.

 وفي نهاية الورشة، قدم المشاركون عروضًا تقديمية حول مواضيع مختلفة، وقامت لجنة تحكيم مختصة بتقييم عروض المشاركين .

ويرى المشاركون في الورشة أنها ساهمت في تنمية مهاراتهم في التلخيص والعرض التقديمي، وهي مهارات يمكن الاستفادة منها في الحياة العملية.

وأشار منظمو الورشة إلى أن كلية تكنولوجيا المعلومات تسعى من خلال هذه الورشات إلى تزويد طلبتها بالمهارات اللازمة للنجاح في حياتهم العملية.

دورة استخدام وإدارة منظومة التعلم الإلكتروني والامتحانات في جامعة الزيتونة الأردنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

اختتمت في جامعة الزيتونة الأردنية فعاليات دورة تدريبية خاصة بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد بعنوان “استخدام وإدارة منظومة التعلم الإلكتروني والامتحانات في جامعة الزيتونة الأردنية” والتي نظمتها شعبة التطوير الأكاديمي التابعة لمكتب الاعتماد وضمان الجودة بواقع (16) ساعة تدريبية.

وأكد نائب رئيس الجامعة وعميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور طارق القرم على أهمية هذة الدورة لاعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستواهم الاكاديمي، وان تكنولوجيا التعليم اصبحت ضرورة ملحة للتقدم والترقية في الرتب الاكاديمية ، مركزَا على اهمية الحصول على مثل هذة الدورات من فترة الى اخرى.

وتناولت الدورة التي خُصّصت لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد والتي نفذها الدكتور خالد جابر مدير مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة ونائبه المدرس موسى صلاح أسس إدماج التعلم الإلكتروني ومعايير نجاح المحتوى الالكتروني على منظومة التعلم الالكتروني الخاصة بالجامعة وغيرها العديد من المحاور الأساسية لإنشاء المحتوى الالكتروني الناجح وكيفية إضافة المصادر التعليمية والأنشطة والإمتحانات، بالإضافة الى آلية التواصل مع الطلبة ومتابعة تحديث المحتوى بشكل مستمر.

وأكدت رئيس شعبة التطوير الأكاديمي في مكتب الاعتماد وضمان الجودة المهندسة أمل قاصد، أن تنظيم هذه الدورة واستهداف فئة أعضاء الهيئة التدريسية الجدد في الجامعة جاء ليعزز تطوير إمكانياتهم في مجال التعلم الالكتروني والذي يعتبر ركيزة أساسية في تطوير الأداء الأكاديمي.

وفي نهاية الدورة سلم الدكتور القرم الشهادات التقديرية على المشاركين من الهيئة التدريسية في الدوره والذين بلغ عددهم (30) مشارك من مختلف كليات الجامعة.