الثلاثاء, يونيو 23, 2026
23.6 C
Amman
الرئيسية بلوق الصفحة 304

رئيس مجلس أمناء جامعة عمان العربية يشارك بحضور جلسة محكمة العدل الدولية في لاهاي

0

وكالة الجامعة الإخبارية

شارك رئيس مجلس أمناء جامعة عمان العربية المحامي المعروف الدكتور عمر مشهور الجازي بحضور جلسة محكمة العدل الدولية “متطوعاً” في لاهاي / هولندا وذلك بعد أن قدمت دولة جنوب أفريقيا دعوى ضد الكيان الصهيوني وإدانته “بالإبادة الجماعية في غزة”.

وتحدث الجازي عن مشاركته في لاهاي عبر مكالمة هاتفية مع قناة المملكة قائلاً: إنّه يمكن للدول التي أعلنت نيتها في الدخول في هذه الدعوى وعلى رأسها الأردن تقديم مرافعاتها، حيث إنّ مرافعة اليوم أمام محكمة العدل الدولية كانت وافية وكافية ومليئة بالأدلة الدامغة التي تدين إسرائيل، واعتبر أنه وبغض النظر عن الإجراءات التي ستقوم بها محكمة العدل الدولية انتصارا للإنسانية والعدالة، حيث كانت الأجواء في المحكمة “حماسية” من الخارج والداخل، ومريحة عند كل المطلعين والمختصين في المجال.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال عضو في اتفاقية مكافحة الإبادة الجماعية، ولا يمكن أن تتنصل من اختصاص المحكمة، ولكن ستحاول إسرائيل التنصل والطعن في اختصاص المحكمة لعدة أسباب.

وتابع أنه قد تكون أسباب التنصل لإسرائيل واهية، وتشرع بها مثل أن يكون هناك بعض القضاة ينتمون إلى دول لا تعترف بإسرائيل ولا حقها في الوجود، متمنيا أن تكون هناك إجراءات مستعجلة تُلزم إسرائيل وتكبح جماحها ووقف عملياتها الإرهابية وعملياتها العسكرية ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وأوضح أن هناك نتائج كثيرة قد تنتج عند صدور قرار الإدانة لإسرائيل بعد قبول الاختصاص، وبعض الأمور المستعجلة قد تؤدي إلى عزل إسرائيل ضمن الأمم المتحدة، وفي حال كانت هناك إدانة كاملة لإسرائيل، قال الجازي، إنّ “مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية يستطيع التحرك وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة.

وبين أنه لا أحد يملك ترف الوقت خاصة الفلسطينيين في غزة، قائلا: “ما نأمله من المحكمة اتخاذ إجراءات مستعجلة بإيقاف العمليات الحربية الدموية الهمجية المجنونة”. كما قال: “هذه أول مرة يمكن أن تشهدها محكمة العدل الدولية” حيث إنّ اتفاقية الإبادة تم تشريعها لحماية اليهود الذين تم إنقاذهم من الهولوكوست، وسيتم استخدام نفس الاتفاقية ضد هذه الدولة، ولفت الجازي، إلى أن الكثير من الدول التي ستنفذ القرارات، حيث نعلم أن إسرائيل يتم دعمها من دول غربية متقدمة ونعلم أن حق النقض (الفيتو) الأميركي حاضر دائما لإنقاذها، لكن هذه الأمور تتغير لأن مفهوم العدالة عند الشعوب التي تضغط على الدول الغربية، وأكّد الجازي أن القرارات التي يتم تنفيذها لها عواقب مالية لتعويض أسر الشهداء والضحايا والجرحى وهذا سيكون له تكلفة مالية باهظة على الاحتلال.

يشار إلى ان الدكتور عمر الجازي هو نجل الفريق الركن مشهور حديثة الجازي قائد معركة الكرامة حيث قدم الجيش العربي الأردني بطولات رائعة في الدفاع عن حمى الأردن الغالي، مما اضطر إسرائيل لأول مرة في تاريخها العسكري أن تطلب وقف إطلاق النار.

والدكتور الجازي هو محام أردني ومحكم دولي معروف في مجال الأعمال التجارية حصل على شهادة الدكتوراه في قانون التحكيم التجاري الدولي من University of Kent at Canterbury في المملكة المتحدة وهو رئيس لمجلس أمناء “جامعة عمان العربية” منذ عام 2012.

“أمناء اليرموك” يُقر سياسة “تطوير ومراجعة السياسات والاجراءات” في الجامعة

0

وكالة الجامعة الإخبارية

أقر مجلس الأمناء في جامعة اليرموك في جلسته التي عُقدت مؤخرا برئاسة الدكتورة رويدا المعايطة، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، سياسة “تطوير ومراجعة السياسات والاجراءات” بهدف صياغة إطار عام موحد لتطوير ومراجعة سياسات الجامعة المختلفة، ومأسسة وترشيق الاجراءات والنماذج المتعلقة بها، بما يضمن اتباع نهج موحد لمختلف وحدات الجامعة في صياغة وتطوير أو الغاء السياسات المعمول بها في الجامعة.
وجاء إقرار هذه السياسة إنطلاقا من أهمية وضع إطار مؤسسي شامل وتوفير منهج واضح لإعداد وتطوير السياسات العامة للجامعة بكافة مجالاتها، لما لها من دور فاعل في توحيد الجهود وتقويم الأداء الداعم لمصلحة الجامعة العامة والخاصة، ومواجهة التحديات التي قد تمربها الجامعة، بالإضافة إلى دورها الاستراتيجي والمحوري في تعزيز منظومة الانجاز والتقدم، خاصة في ظل التطور النوعي المتسارع في مختلف القطاعات.
وقالت المعايطة إن جامعة اليرموك تسعى دوماً لتحديث نهجها في تطوير وتقييم الخطط والسياسات المعمول بها في الجامعة، والتي يتم إعدادها بناء على مقارنات مرجعية لمختلف المؤسسات ذات العلاقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، الأمر الذي يوفر مساحة مناسبة لمراجعة وتشخيص الواقع، ويزود إدارة الجامعة العليا بالمعلومات الحقيقية اللازمة لتطوير منظومة العمل وسن التعليمات ومراقبة تقدم الجامعة ونمائها وبما يليق بسمعتها ومكانتها كمؤسسة وطنية رائدة في مجال التعليم العالي.
وأوضحت أن هذه السياسة التي تم إقرارها تعنى بصياغة سياسات تُعنى بتنظيم كل ما يتعلق بمحور الحوكمة والإدارة في الجامعة، وصياغة وتطوير السياسات المرتبطة بكافة جوانب عمليات التعليم والتعلم، والبحث العلمي وتجويده، بالإضافة إلى تصميم السياسات الناظمة لموارد الجامعة، وكل ما يُعنى بسياسات خدمات ودعم وإرشاد طلبة الجامعة الحاليون والمستقبليون وخريجوها المتميزون على حد سواء.
وأشارت المعايطة إلى أن الجامعة ومن خلال السياسة العامة لتطوير ومراجعة السياسات والاجراءات حرصت على تطوير السياسات الناظمة لتفعيل الشراكة المجتمعية الحقيقية لما لها من دور هام في دعم المنجز الأردني وتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق أقصى معايير ضمان الجودة المعمول بها في الأردن مع مراعاة الأنظمة والقوانين والتشريعات، وتفويض الصلاحيات والمهام للأشخاص المناسبين، وتقييم السياسات الموجودة في مدى اتساقها مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة وما تسعى له من تقدم وتطوير في كافة المجالات الأكاديمية والمعرفية.
من جانبه أشار مسّاد إلى أن مركز الاعتماد وضمان الجودة هو الوحدة المسؤولة عن تطوير ومراجعة السياسات والاجراءات في الجامعة، والذي قام بتصميم وإعداد ما يتجاوز 30 سياسة مستقلة في مختلف المجالات المرتبطة بتقويم وتجويد الاداء وتطبيق معايير الحوكمة، وإقرار الخطط والاهداف الاستراتيجية للجامعة، وكل ما يتصل بتطوير المنظومة التعليمية والبحثية بشكل عام.
لافتاً إلى أن السياسة المناسبة تُعد أساسا متينا لبناء الاستراتيجيات المناسبة، والارتقاء بمستوى الانجاز والاداء إلى مستويات متقدمة تُطوّع الظروف المستقبلية من أجل دعم مساعي الجامعة في تحقيق التطوير وتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد، والاستفادة من الفرص الحالية والمستقبلية الممكنة، وتجويد طرق صناعة القرار بما يضمن كفاءة هذا القرار وفاعليته في تحقيق أهداف الجامعة وتخطي تحدياتها.
وأكد مسّاد على أن جامعة اليرموك تؤمن بأهمية توطين نهج إعداد السياسات العامة والخاصة لضبط سير العمل وتقويمه، وتحقيق المصلحة العامة والأهداف المرجوة، مع ضمان استمرارية تحقيق الصالح العام للجامعة، من خلال ما توفره هذه السياسات من تكامل وتفاعل ديناميكي بين الأطر الفكرية والنظم التشريعية في الجامعة، ومواءمتها مع البيئة المحيطة على المستوى الجامعي والمجتمعي، وعلى مستوى الدولة الأردنية ككل، الأمر الذي يتيح اتخاذ الاجراءات الأنسب والأنجع لتطوير الجامعة والتوسع في دورها في خدمة القضاياالوطنية، والانتقال بمنظومة التعليم العالي الأردنية إلى مصاف الدول العالمية المتقدمة.

فريق جامعة آل البيت يفوز بعدة جولات في بطولة المناظرات الثالثة للجامعات الأردنية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

شارك فريق من طلبة جامعة آل البيت في بطولة المناظرات الثالثة للجامعات والتي نظمتها جامعة الحسين التقنية بالتعاون مع نادي الفكر للمناظرات واستمرت لثلاثة أيام حيث فاز فريق جامعة آل البيت بعدة جولات, وقد لاقت هذه المناظرات الحماس والتفاعل من جميع الطلبة المشاركين وسمحت للطلبة باكتساب المهارات والخبرات في مجال المناظرة.

يذكر أن بطولة المناظرات الثالثة للجامعات شارك فيها 28 جامعة حكومية وخاصة على مستوى المملكة.وقد رافق مدير دائرة النشاط الثقافي والاجتماعي والفني بعمادة شؤون الطلبة محمد الحسبان الطلبة المشاركين في البطولة.

استمرار “الأردنية” في الآيزو 9001:2015 وانضمام 6 جهات جديدة

0

وكالة الجامعة الإخبارية

أعلن فريق مدققي الآيزو 9001:2015، الممثل للشركة المانحة للشهادة SGS))، استمرار الجامعة الأردنية في حيازة شهادة الآيزو 9001:2015، وانضمام 6 جهات أخرى من الجامعة إلى النظام، ليصل إجمالي الجهات المنضمة إلى 22 جهة تمثل مختلف الكليات والمراكز والوحدات والدوائر.

وأكد فريق مدققي الآيزو تميز نظام الجودة الداخلي في الجامعة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الجامعة لتحقيق المعايير العالمية للجودة.

وأكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، خلال لقاء بفريق الآيزو جرى بحضور نائبه لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور وائل الأزهري، على أهمية نظام الجودة الداخلي، وضرورة وجود شركاء خارجيين للاستفادة من خبراتهم في التحسين المستمر والتطوير المؤسسي.

وأشاد عبيدات بدور فريق الجودة، ممثلًا بنائب الرئيس ومركز الاعتماد وضمان الجودة، في نشر ثقافة الجودة بين جميع العاملين والطلبة في الجامعة.

ومن الجدير بالذكر بأن المركز هو الجهة المسؤولة عن التحقق من تطبيق مواصفات الآيزو داخل الجامعة، من خلال عمليات تدريب مختلف الجهات، والتدقيق الداخلي عليها، وقيامه بدور حلقة الوصل مع الشركة المانحة.

يُذكر أن الجامعة حاصلة على شهادة الآيزو 9001:2015 منذ عام 2018، وقد جُدّدت الشهادة عام 2021 في استمرار لحصول الجامعة عليها، ومن المتوقع تجديدها مرة أخرى عام 2024، مع الإشارة إلى أنّ الجامعة، تحقيقًا لرؤيتها ورسالتها، تنوي ضم مزيد من الجهات في نطاق الشهادة.

الدكتورة “ديمة طهبوب” تغادر أسوار الجامعة العربية المفتوحة بعد رحلة عطاء علمية حافلة

0

وكالة الجامعة الإخبارية

الدكتورة “ديمة طهبوب” تغادر أسوار الجامعة بعد رحلة عطاء علمية حافلة

ودعت الجامعة العربية المفتوحةAOU / الأردن الدكتورة “ديمة طهبوب” أستاذة بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها ، وذلك بعد مسيرة علمية حافلة امتدت منذ عام 2002م.

وقد أقيم حفل تكريمي للدكتورة “ديمة ” بحضور رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من الطلاب.

وفي كلمته أشاد رئيس الجامعة الدكتورة تحرير حمدي خلال الحفل، بإنجازات الدكتورة “ديمة” ودورها في خدمة الجامعة والمسيرة التعليمية، مؤكدًا على أنها نموذج للمرأة العربية المثقفة والمجتهدة.

من جانبها، أعربت الدكتورة “ديمة” عن شكرها وتقديرها للجامعة على تكريمها، مؤكدة على أنها ستظل وفية لجامعتها ولطلبتها.

إنجازات الدكتورة “ديمة طهبوب “

حاصلة على شهادة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية من جامعة “جامعة مانشستر ببريطانيا وبكالوريس من الجامعة الاردنية”.

ألفت العديد من والمقالات العلمية في مجال السياسية بلغتين( الانجليزية – العربية).

أشرفت على العديد من رسائل الماجستير.

شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية .

نالت العديد من الجوائز والأوسمة تقديرًا لإنجازاتها العلمية.
*رسخت قيم التفاني والتعلم الدائم في عقول طلبتها.
*تركت بصمة قوية في قلوب طلابها.
*ساهمت في تشكيل مستقبل طلبتها الأكاديمي.

تمنياتنا للدكتورة “ديمة طهبوب” بالتوفيق والنجاح في حياتها الجديدة.

وفد من المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي يزور جامعة الزرقاء

0

وكالة الجامعة الإخبارية

زار وفد من المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي برئاسة مديرها العام الدكتور محمد الطراونة، الخميس 11/1/2024، بهدف بحث التعاون المشترك بين المؤسستين.

وحضر اللقاء رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبوشعيرة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق ونائب الرئيس للشؤون الادارية دكتور نضال عيشه وعميد القبول والتسجيل الاستاذ الدكتور خالد زياديين وعميد كلية الحقوق الدكتور عمر المخزومي ومدير قناة لقاء FM الاستاذ محمد الطراونة

 وتضمن الوفد المرافق من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مساعد المدير العام والمعلومات السيد محمود المعايطة ومدير العلاقات العامة السيدة نجلاء الشريدة ورئيس قسم المتابعة والتحليل الدكتور علي الرحامنه ورئيس قسم العلاقات العامة حمزه الصمادي ومن ادارة التقاعد السيد رامي العشي .

وأكد رئيس الجامعة أهمية وجود تعاون بين المؤسسات الوطنية تحقيقا للأهداف التي تسعى لها بخدمة المجتمع.

واستعرض الرمحي تطور الجامعة وتخصصاتها والمكانة التي وصلت إليها في المجالات الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي.

من جانبه أشاد الطراونة بعلاقة التعاون بين جامعة الزرقاء ومؤسسة الضمان الاجتماعي، مثمناً الدور المميز الذي تقوم به الجامعة اتجاه خدمة المجتمع من خلال توفير خدمات تعليمية ضمن خصومات تشجيعية دعما للطالب وأسرته.

وجال الوفد في مرافق الجامعة تعرفوا فيها على كلية طب الأسنان ومركز الأبحاث الصيدلانية، مبدين اعجابهم بالمستوى الذي وصلت اليه الجامعة في مجال التدريس والبحث العلمي.

جامعة مؤتة توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

0

وكالة الجامعة الإخبارية

وقعت اليوم الخميس مذكرة تفاهم بين جامعة مؤتة والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، حيث وقعت المذكرة من قبل الدكتور سلامة النعيمات رئيس جامعة مؤتة و نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات العميد الركن حاتم الزعبي وبحضور نائب رئيس جامعة مؤته للشؤون العسكرية العميد الركن خالد بني يونس ونائب الرئيس الاداري الدكتور محمد الصرايرة وعميد الشؤون الطلابية في الجناح العسكري وآمار كلية العلوم العسكرية والشرطية .

واشتملت مذكرة التفاهم على التعاون المشترك في المجالات الاكاديمية والبحثية والتدريب وتنويع المصادر التي تعزز مفهوم تقييم المخاطر وادارة الازمات والكوارث وتبادل الخبرات الاكاديمية في ما يخص عقد مختلف انواع الدورات التدريبية المتخصصة الفنية والتقنية وورش العمل والمؤتمرات والندوات ذات الصلة بإدارة المخاطر والكوارث والأزمات.

الجامعة الأردنية ووزارة العدل توقعان مذكرة تفاهم للإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحرية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

وقعت الجامعة الأردنية ووزارة العدل اليوم الخميس مذكرة تفاهم مشترك للإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحريات، وذلك ضمن الجهود التي تذلها وزارة العدل لتعزيز التعاون والشراكات مع المؤسسات والجهات المعتمدة في مجال تطبيق بدائل العقوبات السالبة للحريات.

ووقع المذكرة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية والشراكات الدولية الدكتورة ناهد عميش وعن الوزارة أمينها العام للشؤون القضائية الدكتور سعد اللوزي.

وقال اللوزي إن مذكرة التفاهم جاءت استكمالا لجهود الوزارة في توفير الجهات المعتمدة لتأمين أماكن وبرامج تأهيل تهدف إلى تقويم سلوك المحكوم عليهم ببدائل العقوبات السالبة للحرية.

واضاف أن البدائل تهدف إلى تجنب الآثار السلبية للعقوبة السالبة للحرية، بإعطاء المحكوم عليه فرصة للبقاء ضمن النسيج الاجتماعي ومنع اختلاط المحكومين المبتدئين الخطيرين، وانتشار العدوى والسلوك الجرمي.

وثمن اللوزي الدور الذي تقوم به الجامعة الأردنية، باعتبارها أول جامعة أُسّست في الأردن وصرحا علميا شامخا ومميزا على المستوى الإقليمي والدولي، مشيدا بإسهاماتها في رفد الوطن ومؤسساته بالكفاءات العلمية في مختلف المجالات.

بدورها، قالت عميش إن الجامعة تساند الجهود المبذولة من قبل وزارة العدل في الإشراف على تنفيذ الأحكام الصادرة ببدائل العقوبات السالبة للحرية، وذلك انطلاقا من الدور الوطني للجامعة.

وأكدت عميش حرص الجامعة على إنجاح هذه المذكرة التي تخدم الصالح العام، من خلال توفير البرامج وأماكن التأهيل لتنفيذ الأحكام الصادرة ببدائل العقوبات السالبة للحرية لديها.

وحضر توقيع المذكرة كل من أمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية خلود العبادي، وعميد كلية الحقوق في الجامعة الأردنية الدكتور باسم ملحم، ومدير دائرة الشؤون القانونية في الجامعة الدكتور محمد الفواعرة، وعضوي هيئة التدريس في كلية الحقوق الدكتورة آمال أبو عنزة والدكتور معاذ الزعبي.

وتأتي هذه المذكرة تنفيذا لمهام وزارة العدل بالإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحرية لدى الجهات الشريكة، في إطار تأمين مزيد من الجهات المعتمدة لتنفيذ الأحكام الصادرة، وضمن مساعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع مؤسسات الدولة للتعاون في مجال تطبيق بدائل العقوبات.

يشار إلى أن وزرة العدل وقعت زهاء (19) مذكرة تفاهم في هذا الإطار قبل المذكرة مع الجامعة الأردنية، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع في توقيع مزيد من المذكرات.

النعيمات يرعى حفل تخريج الطلبة الوافدين في جامعة مؤتة

0

وكالة الجامعة الإخبارية

رعى الدكتور سلامة النعيمات رئيس الجامعة فعاليات الاحتفال بتخريج طلبتها الوافدين من مختلف التخصصات الأكاديمية.

والقى عميد شؤون الطلبة الدكتور رائد العضايلة كلمة في الحفل أكد فيها على أن الجامعة وهي تحتفل بتخريج طلبتها الوافدين تعتز بهم وتفتخر بأنهم اختاروا مؤتة للدراسة فيها، فقد جاؤوا صوبها قاصدين العلم والمعرفة والفكر المستنير .

وأشار العضايلة الى ان جامعة مؤتة والتي تحتضن ما يزيد عن 1800 طالبا وطالبة من مختلف الجنسيات تولي كل العناية والاهتمام بتهيئة البيئة الملائمة لهم لتحقيق رسالتها الهادفة الى التوسع في قبول المزيد من الطلبة الدوليين من مختلف الجنسيات حيث ان عمادة شؤون الطلبة ومنذ تأسيسها احتضنت الطلبة الوافدين، واسست مكتبًا خاصًا لهم يقدم ما يحتاجونه؛ فالغاية هي تأمين بيئة جامعية تتناسب وطموحاتهم وتسهم في صقل شخصياتهم الأكاديمية لتكون قادرة على الإبداع والتميز .

وتضمن الحفل على فقرات فنية من التراث الاندونيسي والماليزي

كما القى الطالب الوافد من اليمن الشقيقة عبدو الغشامي عبر عن فخره العميق بالجامعة وخصوصيتها تاريخًا ومكانًا يمثل مسرحًا للقيم النبيلة والسجايا الكريمة ،وقام رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات بتوزيع الشهادات التكريمية على مستحقيها. وقد حضر الحفل بالاضافة الى الطلبة الخريجين عميد كلية الشريعة الدكتور محمود المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

مجلس أمناء وهيئة مديري جامعة جامعة إربد الأهلية يٌكرمون الأستاذ الدكتور الخصاونة بعد أن أكمل 4 سنوات

0

وكالة الجامعة الإخبارية

قام الأستاذ الدكتور عدنان العتوم رئيس مجلس أمناء جامعة إربد الأهلية، والدكتور أحمد العتوم رئيس هيئة مديري الجامعة، بتكريم الأستاذ الدكتور الخصاونة رئيس الجامعة لما قام به من جهود مميزة طيلة أربع سنوات من الجد والنشاط رفع خلالها اسم الجامعة عاليًا، واستذكروا خلال اللقاء محطات الإنجاز والتقدم الذي حققته الجامعة، وتم خلالها تبادل بعض الأفكار والآراء، وتمنوا له مزيدًا من التقدم والنجاح في الجامعة الهاشمية وفي مواقع العمل التي سيلتحق بها مستقبلاً، استذكروا خلالها إنجازات الجامعة للفترة السابقة، وقدموا له الدروع والهدايا التذكارية.

وقال الأستاذ الدكتور الخصاونة في رسالة له؛ لقد تشرفت بالعمل رئيساً لجامعة إربد الأهلية بمعية رئيس مجلس الأمناء، ورئيس هيئة المديرين، وأسرة الجامعة لمدة أربع سنوات كانت من أجمل وأمتع وأسعد الأيام عملنا خلالها بتشاركية بروح الفريق الواحد مع مجالس حاكمية الجامعة وأسرتها كافة، وقد شهدت الجامعة خلالها تقدمًا مضطردًا في مؤشرات الأداء في زيادة أعداد طلبتها الأردنيين والوافدين وأعضاء هيئة التدريس والمبعوثين والعاملين، واستحداث وتنوع التخصصات والبرامج، والكليات والعمادات والمراكز العلمية والوحدات الإدارية والطاقات الاستيعابية والبحث العلمي والمجلات العلمية وخدمة المجتمع، وتشغيل للخريجين، وعقد الاتفاقيات والشراكات الدولية، وعقد الأنشطة الطلابية والجامعية، وتحسين البنى التحتية المختلفة للجامعة، واستحداث لأساليب التعليم والتعلّم وتطوير لمخرجات التعليم والتصنيفات والاعتمادات المحلية والدولية والإبداع، وضمان الجودة، ومأسسة العمل والتشريعات والبيئة الجامعية والمؤتمرات والورش والمشاريع المحلية والدولية والجوائز العلمية والبحثية وغيرها.

وأضاف، سأغادر هذا الصرح العلمي المميز إلى جامعتي الأم الجامعة الهاشمية، ولا أنسى أخواني: رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، ورئيس وأعضاء هيئة المديرين، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، والذين أقدم لهم شكري وتقديري لكل فرد فيهم باسمه، لما قدمه الجميع من جهود مخلصة لرفعة الجامعة التي نَعتز بها جميعًا، وإنني لأرجو الله لجامعة إربد الأهلية والقائمين عليها في قادم الأيام التوفيق والنجاح لتحقيق التقدم وتحقيق الأهداف التي تتطلع وتصبو إليها، في ظل رؤى مولاي حضرة صاحب الجلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وولي عهده الحسين ابن عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.

وبنهاية اللقاء قام الأستاذ الدكتور أحمد العتوم رئيس هيئة مديري الجامعة بتقديم إهداء تذكاري للأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة تقديرًا لجهوده التي قدمها خلال فترة رئاسته للجامعة.