الجمعة, يونيو 26, 2026
27.7 C
Amman
الرئيسية بلوق الصفحة 356

مؤسسة ولي العهد وجامعة آل البيت تنظمان ورشة المبادئ الأساسية في إدارة المشاريع

0

وكالة الجامعة الإخبارية

نظمت جامعة آل البيت بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ورشة المبادئ الأساسية في إدارة المشاريع وذلك بالتنسيق مع مركز التميز والابتكار وريادة الأعمال بالجامعة والتي تأتي التزاماً من مؤسسة ولي العهد ببناء مستقبل مشرق للشباب في الجامعات الأردنية يستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وانطلاقاً من إيمان الجامعة والمؤسسة بأهمية تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم.

مدير مركز التميز والابتكار وريادة الأعمال الدكتور حاتم المساعيد بين أهمية عقد مثل هذه الأنشطة والتي تنبثق من رسالة المركز والجامعة في صقل مهارات ومعارف وخبرات طلبة الجامعة من خلال الاحتكاك مع أقرانهم المتميزين وتهيئتهم للإنخراط كأفراد فاعلين في المجتمع والجامعة.

منسق مكتب مؤسسة ولي العهد في المفرق مصطفى الخوالدة عرف الحضور بأهداف المؤسسة وإستراتيجيتها مستعرضاً أبرز المحاور التي تعمل عليها المؤسسة ضمن اثنا عشر مبادرة وبرنامج تغطي مختلف القطاعات، وهي تفتح ابوابها لكل الباحثين عن الريادة والتميز.

ليث حجازي أحد المستفيدين من صندوق التميز الشبابي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد قدم تجربته أمام الطلبة حيث أستعرض المحاور الرئيسية المتمثلة في أساسيات إدارة المشاريع وكيفية إدارة المخاطر لتمكين طلبة الجامعة لفهم المبادئ الأساسية لإدارة المشاريع وكيفية إنشاء المشاريع ، وخطط تنفيذها وتأسيسها وتطويرها لتجسد على أرض الواقع بأنهم على مقدرة من تحقيق الإنجازات بعد تسليحهم بالمهارات والأدوات اللازمة والوسائل اللازمة لتأدية دورهم في العملية التنموية كمواطنين فاعلين ، كما بين مفاهيم إدارة المشاريع بشكل فعال وكذلك تعليم مهارات الإدارة والتنظيم والتواصل الفعال وتطوير الأفكار والالتزام بالمواعيد وتقديم الآراء والنصح للآخرين سعياً لتعزيز فرص النجاح في مجالاتهم المهنية وتحقيق التنمية المستدامة في جامعة آل البيت ونقل المعرفة لأكبر عدد من زملائهم بالتعليم الجيد والريادة والابتكار والتميز.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها جمع غفير من طلبة الجامعة أجاب المحاضرين على أسئلة الطلبة واستفساراتهم.

جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن نتائج انتخابات الأندية الطلابية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

أعلنت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية نتائج انتخابات الهيئات الإدارية للأندية الطلابية، والتي يبلغ عددها خمسة عشر ناديًا.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة إن الأندية الطلابية تشكل جزءًا مهمًا من نشاطات الهيئات الطلابية في الجامعة وتساهم في زيادة وعي الطلبة في المجالات الثقافية والسياسة، إضافة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر وتعزيز قيم المواطنة والإبداع العلمي والعمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وأعلن المساعدة نتائج انتخابات الهيئات الإدارية للأندية الطلابية، مثمنًا التزام الطلبة الذين أدلوا بأصواتهم بكل مسؤولية والتزام بالأنظمة والتعليمات النافذة في الجامعة، ودور كافة الجهات التي ساهمت بإنجاح العملية الانتخابية. 

النتائج والأسماء هنا: https://www.just.edu.jo/ar/newscenter/pages/display.aspx?List=JustNews&SID=2653&fbclid=IwAR0eCXXm8KaA6LPe69CadbaV7VCSlngB5V9qOzSDEvnJ5XiXx2Uvi_yzXY4

الدكتور الزبون يفتتح المعرض الفني (بألوان العزة؛ نرسم غزة) لطلبة المرسم الجامعي في الجامعة الهاشمية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون المعرض الفني الذي أقامته دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة والذي يحمل عنوان ” بألوان العزة ؛ نرسم غزة ” لطلبة المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطلبة تحت إشراف السيد أحمد العزام الفنان التشكيلي ، بحضور الدكتور باسل المشاقبة عميد شؤون الطلبة ونواب العميد ومساعديه وأعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، والذي أقيم في بهو العمادة. حيث اشتمل المعرض على (50) لوحة فنية أبدعها (23) طالباً استخدموا أقلام الرصاص، والفحم، وأقلام الخشب الملون، بألوان الاكليرك والألوان الزيتية بأداة الريشة الزيتية بأحجام متنوعة تناولت الأحداث المأساوية التي يتعرض لها أهلنا في غزة بأسلوب فني إبداعي متميز يعكس رؤية طلبة الجامعة الهاشمية لغزة.

وأعرب عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون عن فخره واعتزازه بهذه اللوحات الفنية التي تنبئ بفنانين تشكيليين من طلبة الجامعة الهاشمية ، يرفعون اسمها عاليا خفاقا بين الجامعات الأردنية، وأثنى على جهود دائرة النشاط الثقافي والفني لدعمها للنشاطات النوعية والمميزة لطلبتها بشكل مستمر وبصورة تعكس احتضان الجامعة للمواهب الطلابية .

ومن جهته قال الدكتور باسل المشاقبة:” إن المعرض متميز بما يضمه من إبداعات فنية وما يكشفه عن مواهب طلابية نوعية في مختلف مجالات الفنون والتشكيل الجمالي والإبداعي، مشيرًا إلى أهمية إقامة المعارض الفنية الطلابية التي تكشف عن قدرات غير عادية لطلبة الجامعة.

وذكر أستاذ الفن التشكيلي أحمد العزام المشرف على المعرض الفني أهمية تخريج الكفاءات المؤهلة والمنافسة التي تمتلك الكفايات الفنية والتعليمية المطلوبة في تنمية وإدراك الرؤية البصرية والذهنية للقيم الجمالية، وإتقان المهارات العملية وتنمية الإحساس الجمالي لدى الطلبة الفنانين، مشيرةً إلى أن المعرض يحتوي على العديد من اللوحات التي شكلت في مجملها معرضاً فنياً لرؤية الطلبة ونظرتهم للأحداث المأساوية في غزة، والتي أظهرت عن طاقات إبداعية عديدة بين طلبة المرسم الجامعي.

مستشفى الجامعة الأردنية ينظم مبادرة “نحو صحة أفضل” خدمة لمرتاديه

0

وكالة الجامعة الإخبارية

نظّمت دائرة الصيدلة في مستشفى الجامعة الأردنية اليوم الأحد، بالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية، مبادرة حملت عنوان “نحو صحة أفضل”، وذلك ضمن سياسة إدارة المستشفى الرامية إلى توعية المرضى وذويهم صحيًّا.

وتأتي هذه المبادرة بهدف تحسين وعي مرتادي المستشفى وتوعيتهم حول أكثر الأمراض الشائعة، ومن ضمنها الروماتيزم وهشاشة العظام والنقرس، وأهمية الالتزام بالأدوية والاستخدام الأمثل لها، والتقيُّد بالتعليمات والإرشادات غير الدوائية.

من جانبه، أكد المدير العام للمستشفى الدكتور نادر البصول أهميّة إقامة مثل هذه المبادرات والأنشطة التي تُقدّم المشورة والفائدة، مُشيدًا بالدور الريادي الذي تضطلع به دائرة الصيدلة بكافة كوادرها في توعية المراجعين والمرضى وتقديم الخدمة لهم، الأمر الذي يُعتبر جوهر العمليّة الخدميّة في المستشفى.

بدورها، بيّنت مديرة دائرة الصيدلة في المستشفى الدكتورة خولة أبو حمور أن إقامة هذه المبادرة جاءت تجسيدًا لرؤية ورسالة دائرة الصيدلة الداعيتين إلى تقديم المشورة والتوعية والمساعدة، انطلاقًا من المسؤولية المجتمعيّة، واستجابةً وتلبيةً لاستفسارات المرضى حول هذه الأمراض، وتثقيفهم بكيفيّة التعامل معها والوقاية منها.

وشكرت أبو حمور كوادر الدائرة وكلية الصيدلة في جامعة عمان العربية، ممثلة بعميدتها الدكتورة رنا أبو حويج، لجهودهم في إنجاح هذه المبادرة.

رئيس جامعة البترا يقدم واجب العزاء بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

0

وكالة الجامعة الإخبارية

قدم رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم واجب العزاء بوفاة سمو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وزار عبد الرحيم بيت العزاء الذي أقامته السفارة الكويتية في عمان مقدمًا التعزية إلى سعادة سفير دولة الكويت حمد راشد المري، وإلى طاقم السفارة.

وأعرب باسمه واسم أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة كافة عن تعازيهم، ومواساتهم للشعب الكويتي الشقيق والأسرة الحاكمة، بوفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية. مشيدًا بمواقف الفقيد والشعب الكويتي الشقيق في ظل قيادته.

الكليات الصحية في الجامعة الهاشمية تعتمد نظام MedLet لإدارة عملية التدريب السريري

0

وكالة الجامعة الإخبارية

وقعت الجامعة الهاشمية، وشركة خير محمد حمو وشركاه، لاستعمال البرنامج المتخصص لإدارة عملية التدريب السريري لطلبة الكليات الصحية في الجامعة الهاشمية باسم MedLet واعتماده باستخدام النظام الإلكتروني كنظام إلكتروني أساسي في المرحلة السريرية لطلاب كلية الطب للسنوات (4-6) لمتابعة العملية التعليمية المتمثلة في: تسجيل الحضور والغياب، تصميم جدول دوام الطلاب وتعديله، تقييم المستوى للطلاب، تصليح التقاريرHistory ، والتواصل الرسمي بين الكلية وطلابها. وقع الاتفاقية عن رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين. وعن الشركة الشريك السيد خير محمد خليل حمو. بحضور عمداء الكليات الصحية في الجامعة ورؤساء الأقسام وعمادة التطوير الأكاديمي.

وذكر الدكتور أبوالتين أن الكليات الصحية في الجامعة الهاشمية وهي الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض وطب الأسنان من الكليات الرائدة في التعليم والتدريب الطبي على متسوى الأردن والمنطقة وهي مستمرة في تطوير استراتيجيات التعليم الطبي وإدارة العملية التعليمية والاستفادة من تقنيات المعلومات الرقمية في هذا الجانب. وأضاف أن هذه الكليات حاصلة على الاعتماد الدولي أو في مراحل مقتدمة للحصول عليه مما يعزز من جودة البرامج والخريجين وينعكس على سمعة التعليم الطبي الأردني عربيًا وعالميًا.

وذكر عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمد القضاة أن هذا النظام سيوفر وقتا وجهدا كبير جدا إذ أن الاعمال اليومية الروتينية في التدريب السريري تستهلك حوالي (50) من وقت عضو هيئة التدريس والطبيب المشرف على عملية التدريب فهذا النظام سيحل جزءا كبيرا من المشكلة.

وذكر السيد خير حمو أن الشركة تعمل في مجال معالجة وتحليل البيانات والأنشطة ومراكز البيانات وتشغيل محركات البحث على الإنترنت ومواقع وبوابات الإنترنت. وأضاف السيد حمو ان ميدليت MedLet هو نظام حوسبة لتسهيل وتوثيق العملية التعليمية لزيادة جودة التعليم للتركيز على ما يهم الطلاب والكوادر في السنوات السريرية لكلية الطب.

“المومني”: نثمن الدور الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية لمكافحة المخدرات

0

وكالة الجامعة الإخبارية

أكد النقيب عمار الرواجيح من إدارة مكافحة المخدرات أن الأجهزة الأمنية كافة تقف بالمرصاد أمام محاولات تهريب المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية أو تروجيها وتداولها داخليا.

وقال، خلال محاضرة توعوية نظمها قسم العلوم السياسية في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية اليوم، إن ما يدفع بالأشخاص لتعاطي المخدرات مجموعة من العوامل، كالضعف والانهزام وضعف الوازع الديني وحب الظهور.

وقدم الرواجيح شرحا تفصيليا حول أنواع المخدرات وتأثيرها السلبي، مشيرا إلى دور الأسرة في مراقبة أبنائها، والحرص عليهم من رفاق السوء ومتابعتهم.

ودعا الرواجيح إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن للتبليغ عن أي ظاهرة لترويج المخدرات، حفاظا على أمن المجتمع وسلمه.

بدوره، ثمن عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور حسن المومني الدور الكبير الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات، ووقوفها بالمرصاد أمام محاولات تهريب المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية.

وقال المومني إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والبرامج التي أعدتها الجامعة الأردنية لتعريف الطلبة بآفة المخدرات وسبل مكافحتها والتخلص منها، وخطورتها على صحة العقل والجسم، مشيرا إلى أن ظاهرة تعاطي المخدرات تعد من أكثر المشاكل التي تهدد المجتمعات الإنسانية في عالمنا اليوم بسبب مخاطرها وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الدولة والمجتمع والأفراد.

أسرة الجامعة الهاشمية تقدم واجب العزاء بوفاة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت

0

وكالة الجامعة الإخبارية

قدمت أسرة الجامعة الهاشمية مممثلةً برئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون ونواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين الإكاديمية والإدارية واجب العزاء، إلى الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وأعرب الدكتور الزبون عن أحر التعازي، وأصدق مشاعر المواساة، لشعب الكويت الشقيق بفقيدهم، وقال الدكتور الزبون أننا إذ ننعى الفقيد الكبير صاحب المواقف العظيمة تجاه القضايا العربية والإسلامة ووقوفه إلى جانب الأردن، لتعرب عن تأثرها وحزنها بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

عميد كلية “أعمال الأردنية” يُشارك كلية البريمي الجامعية في سلطنة عُمان حفل تخريج أول دفعة من طلبة تخصص اقتصاد الأعمال

0

وكالة الجامعة الإخبارية

برعاية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي في سلطنة عُمان الدكتور بخيت بن أحمد المهري، شارك عميد كلية الأعمال في الجامعة الأردنية الدكتور رائد مساعدة بني ياسين كلية البريمي الجامعية حفل تخريج الدفعة السابعة عشرة من خريجيها، وأول دفعة من طلبة تخصص اقتصاد الأعمال الذي يرتبط أكاديميًّا مع الجامعة الأردنية.

وبلغ عدد الخريجين ٦٣٤ طالبًا وطالبة من مختلف الدرجات العلمية في تخصصات ماجستير القانون الخاص والعام، وبكالوريوس القانون، واللغة الإنجليزية وآدابها، والترجمة، والمحاسبة، وتنمية الموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والعلوم المالية والمصرفية، وعلوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات، وهندسة البرمجيات، فيما بلغ عدد الخريجين الذكور ٣٨١ خريجا، و٢٥٣ خريجة من الإناث، أما الخريجون من حملة درجة الماجستير فبلغوا ١٤٩ خريجا وخريجة، وخريجو درجة البكالوريوس فبلغوا ٤١٦ خريجا وخريجة، و٦٨ من درجة الدبلوم، وخريجا واحدا من درجة الدبلوم المتقدم، كما شهد الحفل تخريج أول دفعة من طلبة تخصص اقتصاد الأعمال الذي يرتبط أكاديميًّا مع كلية الأعمال في الجامعة الأردنية.

وألقى بني ياسين كلمة في حفل التخريج نقل فيها مباركة رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات بتخريج طالبات وطلبة الكلية الذين أنهوا متطلبات الحصول على الدرجات العلمية من الدفعة الأولى من برنامج بكالوريوس اقتصاد الأعمال، مبديا تطلعه لمزيد من التعاون المشترك، إذ يسجل هذا الارتباط الأكاديمي مثالًا حيًّا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعب الأردنيّ والعُمانيّ، وبين قيادتي البلدين ممثلتين بجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وجلالة السلطان هيثم بن طارق، حفظهما الله ورعاهما. 

وبيّن بني ياسين حصول كلية الأعمال في الجامعة الأردنية على الاعتماد الدولي من الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، لجميع برامجها في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه، لتكون بذلك أول كلية أعمال في الجامعات الحكومية الرسمية تحصل على هذا الاعتماد؛ علماً أنَّ 5% فقط من كليات الأعمال في العالم حصلت على هذا الاعتماد؛ حيث إنَّ حصول الكلية على هذا الاعتماد هو اعترافٌ دوليٌّ بتميز برامج كلية الأعمال واستحقاقها لمكانتها المرموقة على المستوى المحليّ والإقليميّ والعالميّ، كما يشكّل نقطة تحول مهمة في تاريخ الكلية ومستقبلها وتوجهاتها نحو العالمية. 

وخاطب بني ياسين الخريجين بالقول “إنَّ إمكانياتهم لا حدود لها، فكونوا جريئين، كونوا متميزين، حافظوا على شغفكم بالمعرفة، وبينما تنطلقون في حياتكم المهنية، تذكّروا أنَّ النجاح لا يقاس بالإنجازات الفردية فقط، ولكن بالعمل الجماعيّ، وبالتأثير الإيجابيّ الذي تتركونه في العالم من حولكم، فكونوا التغيير الإيجابي الذي تحتاجه أوطاننا”. 

كما قال “وفّقكم الله لما فيه خير بلادكم العزيزة وشعبكم الأصيل، وأدام علينا وعليكم الأمن والأمان وهذه الأُخوّة في ظلّ حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم”. 

هذا وقد حضر حفل التخريج الدكتور سالم بن سعيد البحري رئيس مجلس أمناء الجامعة، والشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية، وعدد من أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة، وعميد الكلية الدكتور ياسر فؤاد، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلبة الخريجين وذويهم.

توقيع مذكرة تفاهم بين “اليرموك” وشركة الحوسبة الصحية

0

وكالة الجامعة الإخبارية

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية “حكيم” المهندس عمر إبراهيم عايش مذكرة تفاهم بين الجانبين، تهدف إلى بناء وتنمية المهارات المعلوماتية الصحية لمجموعة من طلبة اليرموك من خلال مشروع “أكاديمية حكيم” الهادف إلى بناء قدرات طلبة الجامعات وتأهيلهم لدخول سوق العمل في هذا المجال.
وأكد مسّاد خلال اللقاء حرص اليرموك على التشاركية والتعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات الوطنية الرائدة بما يصب في تحقيق المصلحة العامة التي تسهم في بناء وتطوير مؤسساتنا الوطنية وتحقيق التنمية في مجتمعنا الأردني، لافتا إلى ان التعاون مع شركة وطنية رائدة كشركة الحوسبة الصحية من شأنه أن يوفر قاعدة تدريبية رصينة لطلبة قسم هندسة المعلوماتية الطبية والحيوية في مجال العمل المعلوماتي الصحي نظرا لتميز الشركة في تدريب وتأهيل العاملين في القطاع الصحي لإنشاء ملفات طبية الكترونية للمرضى من خلال برنامج “حكيم”، مؤكدا أن اليرموك ممثلة بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ترسل مجموعة من طلبتها للتدريب في الشركة مممن هم قادرين على اكتساب الخبرات والمهارات والبناء عليها وتطويرها وتطبيقها على أرض الواقع.
وأشاد بالمستوى المتميز للخدمات والبرامج التي تقدمها شركة الحوسبة الصحية للقطاع الصحي الأردني والذي أسهم وبشكل فاعل في تطوير آليات العمل وتنظيمه بشكل أكبر في القطاع الصحي الأردني بما يضمه من مستشفيات ومراكز صحية، مؤكدا أهمية المشروع الذي تنفذه الشركة حاليا والذي يربط القطاعات الصحية في المملكة مع بعضها البعض والذي سيسهم في الحد من التحديات الإدارية والمالية التي تواجه القطاع الصحي العام، والتقليل من هدر المصادر وخدمات التأمين الصحي، والعمل على الاستفادة منها بالشكل والآلية الصحيحة.
بدوره أكد عايش الاهتمام الذي توليه الشركة بتعزيز تعاونها مع جامعة اليرموك التي تضم كفاءات علمية متميزة وتخرج أجيالا من الطلبة المسلحين بالعلوم والمعارف التي تؤهلهم ليكونوا قادة لمستقل هذا الوطن، لافتا إلى أن الشركة والتي تم إنشاؤها كمشروع وطني يهدف لرفع مستوى القطاع الصحي الأردني من خلال توفير برنامج حاسوبي “حكيم” يتيح المجال لكوادر القطاع الصحي لإنشاء ملفات طبية الكترونية للمرضى.
وأشار إلى أن شركة الحوسبة الصحية قد باشرت في تنفيذ مشروع حوسبة القطاع الصحي في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير الآلية اللازمة لإدخال بيانات طبية متعلقة بالمرضى الكترونيا من خلال برنامج “vista” وبالتالي ربط كافة القطاعات الصحية في المملكة مع بعضها البعض ضمن شبكة الكترونية يمكن من خلالها التعرف على احتياجات القطاع الصحي العام.
ونصت المذكرة تعاون الطرفين على تنظيم وعقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة في مجال المعلوماتية الصحية وآلية عمل برنامج “حكيم” على أن لا يتجاوز عدد الطلبة في كل دورة عن “35” طالبا وطالبة، وان تقوم الشركة بتحميل نسخة من “برنامج حكيم” على إحدى أجهزة مختبرات الجامعة لخدمة الدورات التدريبية، بالإضافة إلى عقد جلسات توعوية لطلبة الكليات الطبية والكوادر التدريسية حول كيفية استخدام المكتبة الطبية الالكترونية “علم”.
ونصت المذكرة كذلك على إمكانية التعاون بين الجانبين لتعديل بعض المساقات الدراسية لطلبة كليات الجامعة من خلال إدراج بعض الموضوعات الخاصة بالمعلوماتية الصحية او “برنامج حكيم” ضمن مساق مادة معتمدة، وإمكانية استحداث مساق دراسي منفصل يتعلق بالمعلوماتية الصحية ليتم تدريسه ضمن الخطة الدراسية لطلبة الجامعة.
كما نصت المذكرة على إمكانية إتاحة جامعة اليرموك الفرصة للعاملين في شركة الحوسبة الصحية لزيارة كليات الجامعة والاستفادة من التجهيزات العلمية فيها والمشاركة في المحاضرات والندوات وورش العمل والمناسبات والحلقات الدراسية والعلمية التي تعقدها الجامعة، وإمكانية اشتراك عدد من العاملين في كلا الجانبين في إجراء وتنفيذ مشاريع مشتركة بمجالات البحوث العلمية.